SOS-UK Logo, Mock COP26 Logo, SOS International Logo

"لقد فشل قادتنا في كل مؤتمرات الأطراف (COP) ، لذلك بنينا خاصتنا": الشباب يعقدون مؤتمر الأطراف بصيغة افتراضية

 

  19 دجنبر - 01 دجنبر 2020 

 

 


UNDER EMBARGO UNTIL SEPTEMBER 26 13:30 UTC

 

  • أسبوعان من محادثات المناخ الافتراضية التي تعكس مؤتمر COP الحقيقي ، ما عدا انها يديرها الشباب ، للشباب.
  • يُعقد Mock COP26 في الفترة ما بين 19 نونبر - 1 دجنبر 2020 ، في نفس الشهر الذي كان من المفترض أن يعقد فيه COP26 في غلاسكو.
  • تتاح فرص الصحافة والمقابلات مع الطلاب المنظمين من Mock COP26 في مؤتمرنا الصحفي في 26 سبتمبر. التسجيل الصحفي متاح في الرابط التالي http://mockcop.org/pressconf

بين 19 نونبر و 1 دجنبر 2020 ، سيستضيف قادة المناخ الشباب حدثًا افتراضيًا Mock COP في نفس الشهر الذي كان من المفترض أن يكون فيه COP 26. هذا الحدث منظم من قبل "الطلاب المنظمين من أجل الاستدامة في المملكة المتحدة" ، مع أعضاء هيئة التدريس والمتطوعون الطلاب حيث أخذوا زمام المبادرة في التنظيم.

في Mock COP26 ، سيشارك 3-5 مندوبين من كل بلد و سيحصلون على فرص مستهدفة للتعليم والتعبير عن أفكارهم الخاصة.

الهدف من هذا الحدث هو تمكين الشباب ليكونوا قادرين على التعامل مع قادتهم المحليين والوطنيين والدوليين حول حالة الطوارئ المناخية. ستتمحور المناقشات حول خمسة مواضيع للمؤتمر: العدالة المناخية ؛ تعليم المناخ؛ سبل العيش المقاومة للمناخ ؛ الصحة والرفاهية. و المساهمات المحددة وطنيا.

في نهاية الحدث ، سيقدم المندوبون بيانًا جماعيًا رفيع المستوى للقادة ، يلخص ما يعتقدون أنه يجب إعطاؤه الأولوية في COP 26 في عام 2021.

بريتفيش أشوك من الهند قال: "يمنحنا Mock COP 26 - للشباب - مرحلة يتردد صداها مع مخاوفنا. إنه يعطينا طريقة لإخراج صوتنا وسط كل الضوضاء ".

دوم جاراميلو من الاكوادور قال: "لم نعد ننتظر- الشباب - منحنا الإذن بالتحدث ولكننا أخذنا الكلمة بأنفسنا. لقد أغلق قادة المناخ باب مفاوضات المناخ في وجوهنا. نظرًا لأنهم لن يستمعوا ، فلن نلعب لعبتهم بعد الآن. نحن نبني COP الخاص بنا ".

صوفيا هرناندز عضوة شابة في وفد كوستاريكا ل COP25 قالت: “COP25 فشل العالم. تم لصق علامة TimeForAction# في جميع أنحاء مركز المؤتمرات ، ولكن لم يتم العثور على "إجراء". أهمل قادة العالم حقوق الإنسان - الوجه الإنساني للأزمة - وأعطوا الأولوية لمصالحهم الاقتصادية ".

ميتزي جانيل تان من الفلبين قالت : "المجتمعات المهمشة ممثلة تمثيلا ناقصا ، أو تم إغراقها من قبل أقوى الدول. نحن نطالب بالإلحاح أن يحصل الأشخاص الأكثر تضررًا من الأزمة على مقعد في الطاولة ".

[النهاية]

ملحوظات:

  •  يتم تنظيم الحدث من قبل 18 من أعضاء هيئة التدريس وأكثر من 200 طالب من حوالي 73 دولة
  • يمكن العثور على مزيد من المعلومات في الرابط التالي: http://www.mockcop.org
  • حسابات التواصل الاجتماعي: Instagram: @mockcop26; Twitter: @MockCOP26;  #ForTheYouthByTheYouth #MockCOP26
Skip to content